• الموقع : لجنة رعاية الجرحى وعوائل الشهداء .
        • القسم الرئيسي : رعاية عوائل الشهداء .
              • القسم الفرعي : رعاية عوائل الشهداء .
                    • الموضوع : عوائل الشهداء : الحمد لله الذي رزقنا المشاركة بهذه الفتوى المباركة .

عوائل الشهداء : الحمد لله الذي رزقنا المشاركة بهذه الفتوى المباركة

 واصلت اللجنة المكلفة من قبل مكتب المرجعية العليا للسيد السيستاني " دام ظله " ورافقها مندوبي مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية التابعة للمرجعية الدينية العليا ومعتمدي المرجعية في مناطق/ ناحية الوحدة / وحي النصر/ التابعة لمحافظة بغداد زياراتها لعوائل ذوي الشهداء الابرار من قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة والمتطوعين حماة الأرض والعرض والمقدسات من دنس الارهاب الهمجي ففي التواريخ/ ١٠ و١٢ من شهر ربيع الآخر١٤٣٨ه المصادف/٩ و١١ من شهر كانون الثاني ٢٠١٧ م تشرفت بزيارة (٢٣) عائلة للأطلاع على احوالهم الصحية وشؤونهم المعيشية والوقوف على احتياجاتهم وتدوين بطولات ابنائهم مفاخر الوطن والشعب.

وكانت الزيارة مليئة بالمشاعر الجياشه من قبل هذه العوائل المضحية التي زادتهم تضحيات أبنائهم فخرا وعزة وصلابة وايمان بأحقية ما قدموه من أجل دينهم ووطنهم وكرامة شعبهم بكل طوائفه. فعبروا عن تلك المشاعر ومن تلك الأحاديث. وصور البطولة ما تحدث به والد الشهيد السعيد (احمد علي عطار العبودي) نحن كلنا فداء للامام الحسين عليه السلام ومرجعيتنا الدينية والحمد لله الذي رزقنا المشاركة بهذه الفتوى المباركة وقال ((لقد ضحى مولانا الحسين عليه السلام من اجل الدين ونحن نقتدي بانصاره ونضحي فماذا تعني الحياة لنا ان لم ننتهج بنهجه عليه السلام))واليوم نحن فخورين بما قدمنا .

اما والدة الشهيد السعيد (احمد راشد محيميد التميمي) بعد الفتوى لبى النداء ونال الشهادة التي تليق بالابطال وانا جعلته فداء لمولاتي الزهراء عليها السلام .اما والد الشهيد السعيد (أنور جواد كاظم الخفاجي) تحدث قائلا انا بالأمس كنت مع المجاهدين في نينوى وكان ذهابي لشد عزيمة رفاق الشهيد إننا مستعدين أن نضحي جميعنا بأرواحنا من أجل حفظ وطننا ومقدساتنا .

والدة الشهيد السعيد (لؤي كاظم كطفان الكعبي) تحدثت ولدي بطل وانا افتخر به واعتبر ما قدمته قليل من اجل الدين والوطن ولدي الاخر ايضا نال وسام الاصابه .

ومن بطولات شهدائنا الميامين الشهيد السعيد (ايهاب حاتم حسن الكريماوي)الذي نال وسام الشهادة بعد ان استطاع فك الحصار عن رفاقه في معركة شرسه واخراج ١٥ من رفاقه من نيران العدو ونال وسام الشجاعة في المهمات الخاصة .

وكان لجميع شهدائنا الابطال مواقف وبطولات لا يسع المقام لذكرها.كما لذويهم كلمات عبروا فيها عن حبهم لوطنهم والتمسك بعقيدتهم .كما عبروا عن جزيل شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة وحملوا وفد اللجنة سلامهم ودعائهم لسماحة السيد المرجع دام ظله .وانهم رهن توجيهاته المباركة.

تغمد الله شهدائنا الابرار بواسع رحمته واسكنهم فسيح جناته وزاد ذويهم شرفا ورفعة وكرامة.

اسماء الشهداء ممن تشرفت اللجنة بزيارة عوائلهم .

١-احمد علي عطار العبودي.

٢-رعد حامد حسن الدراجي.

٣-مصطفى حامد حسن الدراجي

٤- اسامة محسن حسين الحجيمي.

٥-مالك هاشم كشاش الدريعي.

٦-وليد جمعة يوسف الساعدي.

٧-احمد راشد محيميد التميمي.

٨-أنور جوادكاظم الخفاجي.

٩-كرار ناصر عبود الركابي.

١٠-لؤي كاظم كطفان الكعبي.

١١-وسام خليل أبراهيم الشويلي.

١٢-أثير جبار حمدان المالكي.

١٣-سيف صلاح رحيم التميمي.

١٤-حسن عناية شرهان الاسدي.

١٥-ايهاب حاتم حسن الكريماوي.

١٦-علي حسن غازي المرشداوي.

١٧-اثير عباس كاظم المشرفاوي.

١٨-منير خيري عباس السراي.

١٩-أحمد مشكور علوان الموسوي.

٢٠-مصطفى زغير طاهر اللكاشي.

٢١-مهند زامل خلف العقيلي.

٢٢-علي غالي كاطع الساعدي.

٢٣-مصطفى هادي قاسم الطائي.


  • المصدر : http://www.alshohadaa.org/subject.php?id=40
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29