• الموقع : لجنة رعاية الجرحى وعوائل الشهداء .
        • القسم الرئيسي : رعاية عوائل الشهداء .
              • القسم الفرعي : رعاية عوائل الشهداء .
                    • الموضوع : والد أحد الشهداء : الناس يطلقون علينا لقب (العائلة الحشدية) .

والد أحد الشهداء : الناس يطلقون علينا لقب (العائلة الحشدية)

لليوم الثالث والرابع الموافق 2و3 من كانون الثاني 2017 تواصل لجنة المثنى لرعاية الجرحى وعوائل الشهداء التابعة الى مكتب سماحة السيد الحسيني السيستاني عملها بزيارة عوائل شهداء ناحية الوركاء ومركز السماوة وقد استقبلت العوائل اعضاء اللجنة بحفاوة بالغة مثمنين هذه الزيارات التي هي بتكليف من قبل سماحة السيد وتعبر عن ابويته ورعايته لهذه الشريحة التي تعتبر فخرا وعزا لكل العراقيين والمسلمين بصورة عامة لكونها قدمة فلذات اكبادها للذود عن الوطن والمقدسات.
 
واستمع اعضاء اللجنة الى ماترويه هذه العوائل من مآثر ابنائها في حياتهم اليومية وفي سوح الجهاد ومنها مارواه والد الشهيد حسين نعمة فيصل ان الشهيد كان مريضا وله كلية واحدة وطلب منه اصحابه ان يذهب باجازة حتى يتعافى ولكنه ابى الا ان يكون معهم في مواجهة العدو وعندما هاجمهم انتحاري تصدى له واقيا لرفاقه بنفسه فاحتضن الانتحاري لتتناثر جثته الطاهرة جراء الانفجار.
والشهيد محسن كاظم عناد الذي تصدى بدبابته لعربة مفخخة حيث اصطدم بها وانفجرت ليرتقي الى جنان الخلد شهيدا خالدا آثر بحياته حياة رفاقه.
 
والعميد علي وروار حاشوش امر فوج حيث نفذ عتادهم فتقدم يدافع عن جنوده واخذ يشاغل العدو الى ان نفذ عتاده واغتالته رصاصة من العدو ليكون علما يرفرف في سماء الرجولة والبطولة التي قل بل انعدم نظيرها الا عند هذه الثلة المؤمنة .واما والد الشهيد منير ناجح خطار فقال عندما سمعنا الدعوة الى الدفاع عن الوطن والمقدسات هب كل افراد العائلة ليتطوعوا في جبهات العز والكرامة حتى ان اهل المنطقة يطلقون علينا (((العائلة الحشدية))). واما والدة الشهيد بسام كريم فرحان فتروي ان ولدها الشهيد كان هو المعيل الوحيد لها ولاخواته ومع انهم يسكنون في بيت ايجاره الشهري 250 الف دينار قد تطوع عند سماعه الفتوى واخبرته بعد فترة من مشاركته القتال انه المعيل الوحيد لها ولاخواته ويكفي الى هذا الحد .تقول فاجابني كيف اكف عن قتال هؤلاء وهم يشتمون الزهراء عليها السلام.
 
والباقي مما سمعناه ودوناه اكثر من هذا.ومع كل هذه المآسي لم تنثني عزيمتهم على بذل الغالي والنفيس في سبيل الوطن والمقدسات. وبانتهاء هذه الصفحة نكون قد شملنا 50 عائلة بالزيارة ونقل سلام وتعازي سماحة السيد المرجع الاعلى وفي المقابل حملونا سلامهم وتحياتهم ودعائهم لسماحته وكذلك عهدهم له في الدفاع عن كل ماهو مقدس على ارض هذا الوطن . 
 
العوائل التي تمت زيارتها هي عوائل الشهداء التالية اسمائهم:
1-الشهيد سلام كريم وطن
2-الشهيد انس مالك داخل
3-الشهيد كرار رحيم كريم
4-الشهيد عمار ياسر عبد
5-الشهيد محسن كاظم اعناد
6-الشهيد عقيل اجباري سيود
7-الشهيد حسين نعمة فيصل
8-الشهيد كريم طحيور عيسى
9-الشهيد محمود طحيور عيسى
10-الشهيد فليح جبار كبران
11-الشهيد سلام ناظم فزاع
12-الشهيد منير ناجح خطار
13-الشهيد ناظم خطار غزاي
14-الشهيد حسين صبري علي
15-الشهيد علي وروار حاشوش
16-الشهيد حيدر حسين عزيز
17-الشهيد بسام كريم فرحان
18-الشهيد محمد كاظم حمزة
19-الشهيد ضرغام عبد الحسين كريم
20-الشهيد مناظر شهيد كريم
21-الشهيد مسلم عبد الكريم عبادي
22-الشهيد علي مهدي حمزة
23-الشهيد اياد عبد الكاظم زغير 
24-الشهيد حسين عباس عبد مطلك
25-الشهيد عباس ابراهيم خوان.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  • المصدر : http://www.alshohadaa.org/subject.php?id=36
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29