• الموقع : لجنة رعاية الجرحى وعوائل الشهداء .
        • القسم الرئيسي : رعاية عوائل الشهداء .
              • القسم الفرعي : رعاية عوائل الشهداء .
                    • الموضوع : عوائل الشهداء لوفد المرجعية الدينية العليا في بغداد : ابنائنا فداء للوطن والمرجعية .

عوائل الشهداء لوفد المرجعية الدينية العليا في بغداد : ابنائنا فداء للوطن والمرجعية

يواصل وفد لجنة بغداد ويرافقهم مندوبي مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية المكلف من قبل مكتب المرجعية الدينية العليا للسيد السيستاني دام ظله الوارف زياراتهم لعوائل الشهداء الكرام من ابطال القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي الغيارى لايصال سلام ودعاء ومواساة سماحة السيد المرجع دام ظله وللوقوف على احتياجاتهم الضرورية وتلبيتها والاطلاع على احوالهم الصحية والمعاشية وتوثيق بطولات ابنائهم ومواقفهم المشرفة .

وفق الوفد بزيارة (٢٠ )عائلة في مناطق حي العامل ومدينة الصدر والتي سبقتها زيارات اخرى سابقة ، وكانت معنويات ذوي الشهداء عالية بافتخارهم بما قدموا من تضحيات كونها من اجل الدين والوطن ومقدساتهم وفِي ظل راية حق حملها صاحب الفتوى المباركة بالجهاد الكفائي الامام السيستاني اطال الله بعمره المبارك .

من حديث لوالد الشهيد السعيد ( صلاح مهدي كامل العاشقي ) لقد ادخلت الزيارة السرور على قلوبنا وفرحتي لا توصف بحضوركم ولا نستطيع ان نعبر عن شكرنا وامتناننا لسماحة السيد على السيستاني دام ظله هذه الرعاية والتي تعطينا الدافع المعنوي الكبير ، ابنائنا فداء للوطن والمرجعية ، لقد لبى النداء حين اصبح البلد في خطر وشارك في كثير من المعارك وكان استشهاده بعد ان التحق وهو مجاز كوّن قد سمع رحمه الله أن هناك تعرض في خط الصد الذي هو فيه في منطقة الكرمة فقطع إجازته والتحق مع رفاقه وعند وصوله شارك في المعركة هو وأخيه معه وقد كانت المعركة عنيفة وتقدم هو وأخيه ومجموعة من الأبطال لرد الهجوم المعادي ونال وسام الشهادة في هذه المعركة واصيب اخوه بجروح والحمد لله اليوم نحن نفتخر بهم لقد رفعوا رؤسنا عاليا ونحمد الله بدماء ابنائنا حفظ الوطن والاعراض .

هنيئا لابناء العراق  هذا الفخر رفع الله درجاتهم في علين وحشرهم مع الصديقين .والهم ذويهم الصبر والسلوان والحقهم بهم في جنات النعيم . 

اسماء الشهداء السعداء ممن تشرف الوفد بزيارة وتفقد عوائلهم المضحية : - 

 ١. كرار عادل عودة المياحي   ٢.  صلاح مهدي كامل العاشقي    ٣.  جمال فلاح علي الاركوازي   ٤.  صفاء يوسف عبد النبي الخفاجي   ٥.  مصطفى باسم احمد المكصوصي   ٦.  مصطفى صادق باش المكصوصي   ٧. مصطفى حيدر محمد الشمري   ٨.  يوسف احمد هاديالعامري   ٩.  علي حزام حمادي السراي   ١٠.  يحيى حزام حمادي السراي   ١١.  احمد سمبات غازار الغازريان    ١٢.  هشام محي غالي اللامي   ١٣.  علي عادل مهدي المالكي   ١٤.  علاء محمد مهدي اللامي   ١٥.  جبار عباس فريح الجيزاني   ١٦.  وليد جبار محد الجيزاني    ١٧.  عماد جاسم حسن الموسوي   ١٨.  مشتاق طالب عبد الرضا اللامي   ١٩.   محمد جبار نعمة الساعدي    ٢٠. علي عباس محمد الشرع .  


  • المصدر : http://www.alshohadaa.org/subject.php?id=176
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 08 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 17