• الموقع : لجنة رعاية الجرحى وعوائل الشهداء .
        • القسم الرئيسي : رعاية عوائل الشهداء .
              • القسم الفرعي : رعاية عوائل الشهداء .
                    • الموضوع : عوائل الشهداء لوفد المرجعية الدينية العليا في بغداد مندهشين من بسالة وشجاعة ابنائنا الشهداء .

عوائل الشهداء لوفد المرجعية الدينية العليا في بغداد مندهشين من بسالة وشجاعة ابنائنا الشهداء

تواصل اللجنة المكلفة من قبل مكتب المرجعية الدينية العليا  للسيد السيستاني دام ظله الوارف زيارتها لعوائل الشهداء الكرام من أبطال القوات الأمنية والحشد الشعبي المظفر وبرفقتها مندوبي مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية. لإيصال سلام ودعاء ومواساة سماحة السيد المرجع الأعلى دام ظله والإطلاع على أحوالهم الصحية والمعيشية والوقوف على احتياجاتهم الضرورية وتوفير اللازم منها ولتوثيق بطولات أبنائهم الغيارى الذين كتبوا للعراق تأريخ مشرف بالتضحية والفداء من أجل الدفاع عن الحرمات والمقدسات .وقد تشرف وفد اللجنة بزيارة  ( ١٩ )عائلة في مناطق مدينة الصدر الداخل وحي البتول التابعة للعاصمة بغداد. هذا وقد كان استقبال الوفد من قبل تلك العوائل الكريمة بحفاوة عالية عبرو من خلالها عن كثير سرورهم بهذه الزيارة كونها تمثل سماحة السيد المرجع الإمام السيستاني دام ظله وأنهم شاكرين لسماحته الرعاية المتواصلة لهم .وأنهم مفتخرين بما قدموه من تضحيات من أجل وطنهم ومقدساتهم وشاكرين الله على فتوى المرجعية التي حفظة العراق وشعب العراق.  

من حديث لوالدة الشهيد السعيد  ( رسول عدنان حسين الرسيتمي)ولدي شجاع وقال لي امي افتخري بي اذا ما نلت شرف الشهادة وانا فخورة به وسافتخر به عند سيدتي الزهراء عليها السلام. ..أما والد الشهيد الشاب السعيد (علي ماجد حامد السراي)والذي لم يدخل العشرين من العمر.تحدث قائلا  لقد ادهشونا هؤلاء الشباب بشجاعتهم وحبهم للشهادة. انا منتسب للجيش وحين صدور الفتوى المباركة اتصل بي ولدي الأكبر وقال لي ابي أريد أن التحق في صفوف المتطوعين ووافقت وباركت له ولتحق.واذا باليوم الثاني اتصلت بي والدة علي وتقول إن علي يبكي وأنه منهار ويقول لماذا ابي يستصغرني وأنه يريد الالتحاق بالمتطوعين اتصلت به وقلت له أن شجاع يابني ولكن انا واخوك الآن مشاركين وعليك أن تبقى بقرب والدتك لاكنه كان مصرا على المشاركة ونال وسام الشهادة بكل شجاعة. هكذا سطر أبناء هذا الوطن مفاخرهم في سجل التاريخ هنيئا لكم يا فخرنا وعزنا مقام الشهادة ورفع الله درجاتكم في عليين. أسماء الشهداء السعداء 
١.احمد عدنان حسين السراج
٢.رسول عدنان حسين الرسيتمي ٣.طالب رحمة حوشي الفرطوسي ٤.علي ماجد حامدالسراي ٥.حيدر صبيح حسن الشمري ٦.محمد سامي جوحي السراي ٧.ياسر حسين موسى الزيرجاوي ٨.علي حامد يوسف الحلفي ٩.اسعد صدام علوان الرسيتماوي ١٠.حيدر حسين محل الشمري ١١.مالك عليوي حاتم الحميداوي ١٢.محمد صايح احول الساعدي ١٣.علي حسين منشد الدلفي ١٤.علي حسين جبار سعدون البطبوطي ١٥.حسن رحيم يوسفالعابدي ١٦.حسين مهدي عبد الله العتابي ١٧.سعد موحان جحيل العطواني ١٨.زين العابدين علي الحميداوي ١٩.ماهر جثير نعمة الموسوي . 

 

 


  • المصدر : http://www.alshohadaa.org/subject.php?id=118
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2017 / 10 / 21